تنظيم الاجتماع ال 52 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة من 21 إلى 23 مارس بالصخيرات

0 384

تحتضن مدينة الصخيرات، من 21 إلى 23 مارس الجاري، الاجتماع ال 52 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للحسابات أن هذا الاجتماع، الذي يستضيفه المجلس، سيحضره رؤساء وممثلو الأجهزة العليا للرقابة بكل من الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية العراق، ودولة فلسطين، إضافة إلى دولة الكويت، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، والجمهورية التونسية التي تحتضن الأمانة العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، بالإضافة الى المملكة المغربية، وكذا عضو لجنة الرقابة المالية التابعة للمنظمة، والذي يمثل ديوان المحاسبة بدولة ليبيا.

وأضاف المصدر ذاته أن جدول أعمال هذا الاجتماع الذي سيترأس افتتاحه الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات السيد إدريس جطو، يتضمن دراسة تقارير لكل من رئيس المجلس التنفيذي عن نشاطه ونشاط المجلس منذ آخر اجتماع له والأمانة العامة عن نشاطها منذ آخر اجتماع للمجلس ولجنة المعايير المهنية والرقابية في اجتماعها الرابع وكذا لجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة في اجتماعها الخامس.

كما سيتدارس الاجتماع نتائج تنفيذ المخطط الاستراتيجي للمنظمة العربية ومقترحات تفعيل آليات عمل المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، واعتماد الحساب الختامي لسنة 2015 والموازنة التقديرية لسنة 2016 .

يشار إلى أن المجلس التنفيذي للمنظمة يترأسها حاليا ديوان المحاسبة بدولة الكويت. كما يضم في عضويته إحدى عشر جهازا أعلى للرقابة يمثلون الدول العربية المذكورة أعلاه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.