تعزيز العلاقات بين المجتمع المدني المغربي ونظيره الماليزي محور لقاء بمراكش

0 607

شكل موضوع تعزيز العلاقات بين المجتمع المدني المغربي ونظيره الماليزي محور اللقاء الذي انعقد مؤخرا بمراكش، والذي جمع أعضاء مركز التنمية لجهة تانسيفت بسفير ماليزيا المعتمد بالرباط السيد داتو جمال بن حسن.

وحسب بلاغ لمركز التنمية لجهة تانسيفت، وهي جمعية ذات صفة المنفعة العامة، فإن هذا الاجتماع ارتكز حول إمكانيات التعاون بين المجتمع المدني المغربي ونظيره الماليزي، مذكرا بالزيارات المتبادلة بين المركز وإحدى الجمعيات الماليزية للتنمية.

وأضاف المصدر نفسه، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لرئيس المركز السيد أحمد الشهبوني، لإبراز الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من بينها الجهوية المتقدمة، واستراتيجية المملكة في مجال الطاقات المتجددة، فضلا عن الدور المتنامي للمجتمع المدني المغربي.

وفي هذا السياق، نوه سفير ماليزيا بالمغرب السيد داتو جمال بن حسن بالاستقرار الذي تنعم به المملكة، مبديا إعجابه بالمشروع الكبير للطاقة الشمسية “نور” بورزازات. وذكر، بهذه المناسبة، أن ما يقارب 140 مواطنا ماليزيا يعيشون بالمغرب، أغلبهم طلبة.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة سفير ماليزيا بالمغرب لمقر مركز التنمية لجهة تانسيفت بمراكش، تدخل في إطار مشاركته في لقاء حول التشبيك العلمي بين المغرب وماليزيا، الذي نظم مؤخرا بجامعة القاضي عياض بمراكش والذي تميز، على الخصوص، بمشاركة حوالي 20 باحثا ماليزيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.