تطوان تناقش لأول مرة في إفريقيا أثناء أشغال المؤتمر الشبابي الدولي لنموذج الامم المتحدة تطوان موضوع الماء.

0 2٬280

في يوم الجمعة بتطوان 29 مارس تم افتتاح فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الشبابي الدولي “نموذج الأمم المتحدة تطوان 2024” بمشاركة عدة فعاليات شبابية مغربية وأجنبية.وبحضور شخصيات وازنة من مختلف القطاعات
تهدف هذه الفعالية الشبابية، التي نظمها مجلس شباب نموذج الأمم المتحدة بالتعاون مع ثانوية الإمام الغزالي بتطوان وبالتنسيق مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في الرباط، إلى تعزيز المهارات الحياتية وتطوير قدرات الشباب في الترافع والخطابة والدبلوماسية.

وتتناول هذه الدورة موضوع “المياه النظيفة”، الذي يعتبر الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، وتمثل تمرينًا على الديمقراطية والوعي بالقضايا الأممية، والتفكير الجماعي في الحلول للقضايا التي تشغل العالم والساسة.

وأكد ممثل وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة السيد ح.ق اثناء كلمته أن المغرب يعتبر التنمية المستدامة خياراً استراتيجياً، وقد انعكس هذا الالتزام من خلال إصلاحات تهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين الظروف الاجتماعية وحماية البيئة.

وأضاف المتحدث أن المغرب كان سباقاً في الانخراط في مبادئ “إعلان ريو” وعدة اتفاقيات متعددة الأطراف المتعلقة بالبيئة، مما يؤكد التزام المملكة تجاه البيئة والتنمية المستدامة على الصعيد الدولي.

وأشار السيد عبد المجيد الإدريسي الرئيس المنتدب لمجلس الشباب نموذج الأمم المتحدة بالمغرب إلى أن هذا المؤتمر يشكل فرصة لتأطير وتكوين الشباب في المهارات الحياتية والترافع والتواصل، حيث يتقمص الشباب أدوار السفراء والمندوبين لإبداء آرائهم في القضايا المعروضة وصياغة الحلول بنظرة شبابية.

وأكد المدير البيداغوجي لنموذج الأمم المتحدة تطوان ع.ف أن هذه .التظاهرة الثقافية الشبابية تسعى لصقل مهارات الشباب في الترافع والخطابة والدفاع عن القضايا، وتدعو الشباب لمناقشة مستقبل المياه بالعالم ورفع توصياتهم إلى مركز الأمم المتحدة للإعلام بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.