تصفيات مونديال 2018-امريكا الجنوبية: سواريز يحرم البرازيل من الفوز

0 853

حقق المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز عودة موفقة إلى الساحة الدولية وسجل هدف التعادل لبلاده في مرمى منتخب البرازيل (2-2)، في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت في ختام الجولة الخامسة من التصفيات الامريكية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وخاض سواريز مباراته الأولى مع “لا سيليستي” منذ حوالي عامين، بعد ايقافه اثر حادثة العض الشهيرة للايطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014.

وأصبحت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، ثالثة في ترتيب المجموعة الموحدة (8 نقاط) بالتساوي مع الباراغواي والارجنتين، فيما تتصدر الاكوادور (13 نقطة) امام الاوروغواي (10).

على ملعب “ارينا برنامبوكو” في ريسيفي، بدا أن البرازيل تسير نحو انتصار سهل عندما افتتحت التسجيل بعد 42 ثانية عن طريق جناج بايرن ميونيخ الالماني دوغلاس كوستا (1). وعزز “سيليساو” الارقام عن طريق ريناتو اوغوستو بعد تمريرة زئبقية من القائد نيمار تابعها في شباك الحارس فرناندو موسليرا (25).

لكن ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، قلص الفارق من تسديدة يسارية جميلة من داخل المنطقة سكنت شباك الحارس اليسون (25).

وفي الشوط الثاني، سارع سواريز الذي يقدم مستوى رائعا مع برشلونة الاسباني بصحبة الارجنتيني ليونيل ميسي وخصمه في مباراة الجمعة نيمار قائد البرازيل، إلى معادلة الارقام من تسديدة يسارية ارضية قوية هزم فيها المدافع دافيد لويز والحارس اليسون (48).

ويلتقي في الجولة السادسة الثلاثاء المقبل كولومبيا مع الاكوادور والارجنتين مع بوليفيا والباراغواي مع البرازيل وفنزويلا مع الشيلي والاوروغواي مع البيرو.

وتتأهل أول اربعة منتخبات إلى النهائيات، فيما يخوض الخامس ملحقا مع بطل اوقيانيا.

وكانت بوليفيا خسرت أمام كولومبيا 2-3، وتعادلت الاوكوادور مع الباراغواي 2-2، وخسرت الشيلي أمام الارجنتين 1-2، وتعادلت البيرو مع فنزويلا في ليما 2-2.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.