تركيا لن تقبل بعودة المهاجرين المتواجدين في الجزر اليونانية إلى أراضيها (وزير)

0 424

أعلن الوزير التركي المكلف بالشؤون الاوروبية فولكان بوزكير اليوم الخميس أن بلاده لن تعيد المهاجرين المتواجدين في الجزر اليونانية إلى أراضيها في إطار مشروع الاتفاق الذي بحثته الاثنين خلال القمة مع الاتحاد الاوروبي.

وقال بوزكير في مقابلة مع وكالة أنباء الاناضول المؤيدة للحكومة إن “الاقتراح الذي قدمته تركيا لا يشمل المهاجرين المتواجدين في الجزر اليونانية”، موضحا أن الذين سيشملهم قرار الاعادة يقدرون “بعشرات الالاف” وليس ب”الملايين”. وأضاف الوزير التركي “في حال التوصل الى اتفاق حول إعادة مهاجرين مع الاتحاد الاوروبي، فمن الصائب استخدام أرقام آلاف أو عشرات الاف وليس الملايين”.

وتنص مسودة الاتفاق التي تم التوصل اليها الاثنين الماضي خلال قمة في بروكسل بهدف مواجهة التدفق الفوضوي للمهاجرين إلى أوروبا، تنص على إعادة كل المهاجرين الذين وصلوا بشكل غير شرعي الى اليونان.

وفي المقابل يتعهد الاوروبيون بقبول طالب لجوء سوري على أراضيهم مقابل كل سوري يعاد الى تركيا. وتطالب أنقرة أيضا بزيادة المساعدة الاوروبية الموعودة لها بحلول العام 2018 من ثلاثة مليارات الى ستة مليارات أورو وإعفاء مواطنيها من تأشيرات الدخول الى دول الاتحاد الاوروبي وفتح مفاوضات سريعا حول خمسة فصول جديدة لانضمامها الى الاتحاد الاوروبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.