تراجع سعر الذهب من أعلى مستوى له في أسبوعين

0 472

تراجع سعر الذهب، في أولى التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، من أعلى مستوى له في أسبوعين، متخليا عن بعض مكاسبه الكبيرة التي حققها الليلة الماضية.

وسجل متتبعون لحركية أسعار المعدن الأصفر أنه بالرغم من هذا التراجع فقد تمكن من تسجيل أفضل أداء أسبوعي له في خمسة أسابيع، في وقت هبطت فيه معظم الأسهم الأسيوية إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع وتراجع الين قليلا من أعلى مستوى له في 17 شهرا أمام الدولار.

وهكذا، انخفض سعر الذهب في أولى المعاملات الصباحية الفورية ب0,4 في المائة وصولا إلى 1235,50 دولارا للأوقية، وذلك نتيجة عمليات بيع لجني الأرباح بعد صعوده ب 1,5 في المائة الليلة الماضية. وكان المعدن الأصفر قد بلغ أعلى مستوى له في أسبوعين عند 1243,50 دولارا للأوقية في جلسة الإغلاق السابقة.

وأشار المتتبعون لسوق المعادن النفيسة أن الذهب ارتفع على مدى أسبوع ب 1,1 في المائة، مسجلا أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في رابع مارس المنصرم، مذكرين بصعوده ب16 في المائة في الربع الأول من هذا العام وتسجيله بذلك لأفضل أداء فصلي له في نحو 30 عاما، وذلك بإيعاز من توقعات كانت تفيد بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيرجئ رفع الفائدة.

وبموازاة ذلك، تراجعت الفضة ب 0,04 في المائة وصولا إلى 15,20 دولارا للأوقية، فيما ارتفع البلاتين ب 0,19 في المائة لبلوغ 953,85 دولارا للأوقية، وزاد البلاديوم ب 0,68 في المائة وصولا إلى 536,65 دولارا للأوقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.