تدشين ملحقة إدارية للقرب بباب المريسة بسلا وتعزيزها بوحدة للتدخل السريع تضم 30 عنصرا

0 951

تم يوم الثلاثاء بمقاطعة باب لمريسة بسلا تدشين الملحقة الإدارية “الشرف” التي تم تعزيزها بوحدة للتدخل السريع تضم 30 عنصرا.

وتأتي هذه العملية التي أشرف عليها عامل عمالة سلا السيد محمد خيدري بحضور رجال السلطة والمنتخبين المحليين في إطار تقريب الإدارة من المواطنين، والرفع من مستوى الأمن بحي سيدي موسى.

كما تدخل عملية تعزيز الملحقة بعناصر التدخل السريع التابعة للحرس البلدي لعمالة سلا في إطار إعادة تجديد جهاز القوات المساعدة.

وأبرزت رئيسة قسم التجهيزات بعمالة سلا سعيدة السيباسي في تصريح لوكالة المغرب العربي أن بناء الملحقة الإدارية “الشرف” يندرج في إطار المشروع المتكامل لتهيئة كورنيش المدينة، ويروم توفير مرافق القرب من الساكنة خصوصا وان منطقة الشرف تفتقد لمثل هذه المرافق مشيرة إلى أن البناية التي شيدت على مساحة مغطاة بلغت 550 متر مربع بغلاف مالي يناهز مليونين و200 درهم تتكون من طابقين أرضي وعلوي سيخصص جزء منها لعناصر التدخل السريع فيما يخصص باقي البناية للسلطات المحلية.

ومن جهته اعتبر رئيس مجلس مقاطعة باب لمريسة عزيز بن إبراهيم في تصريح مماثل، أن هذه المنشأة الإدارية من شأنها تعزيز الأمن بالمنطقة وتقريب الخدمات من المواطنين الذين كانوا يضطرون إلى قطع مسافة طويلة من أجل الحصول على وثائق إدارية مبرزا أن المجلس على استعداد للتعاون في إطار اتفاقيات شراكة من أجل تعزيز الأمن بالمجال الترابي لمقاطعة باب المريسة التي تضم حوالي 175 ألف نسمة من أصل 890 ألف نسمة بجماعة سلا، والتي تمتد من حي سعيد حجي وسيدي موسى إلى المدينة العتيقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.