تدشين أول رحلة جوية بين أبو ظبي والرباط لشركة الاتحاد الإماراتية للطيران

0 531

عززت شركة الاتحاد الإماراتية للطيران حضورها بالمغرب، من خلال خط جديد بين أبو ظبي والرباط، انطلقت أولى رحلاته اليوم الجمعة.

وقد حطت طائرة تابعة لشركة الاتحاد الإماراتية بمطار الرباط سلا، حيث أقيم حفل استقبال بحضور وزير السياحة لحسن حداد، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، العصري سعيد الظاهري، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن.

وأعرب السيد حداد، في تصريح لوكالة المغرب للأنباء، عن ارتياحه لإطلاق هذه الرحلة، “باعتباره حدثا هاما بالنسبة للمغرب ولدولة الإمارات العربية المتحدة على حد سواء”، وبالاهتمام الذي يبديه المستثمرون الإماراتيون للمغرب.

وأضاف السيد حداد أن هذه المبادرة، التي تعكس العلاقات المتميزة بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة، سيكون لها تأثير إيجابي مؤكد على السياحة في المغرب، ولا سيما في الرباط التي تشكل “من دون شك إحدى أفضل الوجهات”، مبرزا، في هذا الصدد، مقومات السوق الإماراتية.

وقال “لدينا حوالي خمسة آلاف سرير وسنصل قريبا إلى عشرة آلاف، 10 في المائة منها من خلال استثمارات إماراتية”.

من جهته، قال السيد زويتن إن إطلاق خط جوي مباشر اليوم بين أبو ظبي والرباط “يبرز العلاقات النموذجية بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة”، مبرزا أهمية هذه الرحلة الأولى التي من شأنها رفع طاقة استقبال السياح بالرباط، مدينة الأنوار.

وبعد أعرب عن ارتياحه للجهود التي يبذلها المغرب والإمارات العربية المتحدة في هذا المجال، أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب أن بلاده تعتبر المملكة شريكا استراتيجيا ووجهة رئيسية بالنسبة للمستثمرين والسياح.

وقال “إننا مسرورون لإطلاق هذه الرحلة لشركة الاتحاد الإماراتية للطيران، ونهنئ المغرب على دعمه والتزامه بإقامة علاقات مستدامة وتعميق العلاقة القوية بين المغرب والإمارات العربية المتحدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.