تتويج وزارة السياحة بكيب تاون ضمن فعاليات “جوائز السياحة الإفريقية المسؤولة 2016”

0 525

حظيت وزارة السياحة المغربية مؤخرا في كيب تاون بالتتويج في إطار فعاليات “جوائز السياحة الإفريقية المسؤولة” لعام 2016، التابعة لمسابقة “الجائزة العالمية للسياحة المسؤولة”.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ للوزارة أن حصول هذه الأخيرة على الجائزة الثانية في فئة “أفضل السياسات العمومية” يجسد التزام المغرب لفائدة تنمية السياحة المستدامة، واعترافا بكون المملكة أصبحت رائدة في إرساء صناعة سياحة مستدامة على مستوى القارة. وأشار ذات المصدر إلى أن هذه الجائزة تعد أيضا بمثابة تجسيد للتقدم الذي حققته المملكة في مجال التنمية المستدامة، بما يؤكد وجاهة الاختيار المغربي، بالنظر إلى التغيرات الراهنة في شقها المتعلق بالحفاظ على النظم البيئية. كما جاء هذا التتويج، يضيف البلاغ، تقديرا للجهود التي بذلها المغرب على مدى أزيد من 10 سنوات بهدف جعل السياحة المستدامة والمسؤولة في صلب استراتيجية التنمية السياحية، علاوة على كونه اعتراف بانخراط وزارة السياحة المغربية على المستوى الإقليمي والدولي لصالح الارتقاء بالسياحة المستدامة في الأجندة العالمية.

يشار إلى أن “جوائز السياحة الإفريقية المسؤولة” لعام 2016، التي تميزت بمشاركة أكثر من 100 مهني في قطاع السياحة، ووسائل الإعلام، علاوة على وزراء ومسؤولين من مختلف القطاعات الوزارية للسياحة، تعد تظاهرة تسلط الضوء على قدرات المرشحين في أن يصبحوا قادة في مجال السياحة المسؤولة في إفريقيا، مع مراهنتها على تجاوز البعد التجاري لهذا القطاع ليصبح مساهما في تحقيق رفاه المجتمعات المحلية، وكذا في استمرارية وسطهم البيئي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.