بيلاروسيا :موت حوالي 40 شخصا كل يوم بسبب أمراض مرتبطة بالتدخين (رسمي)

0 532

أفادت وزارة الصحة البيلاروسية ،اليوم الأربعاء ، أن حوالي 40 شخصا يموتون يوميا في بيلاروسيا بسبب أمراض مرتبطة بالتدخين .

ووفقا لتقديرات وزارة الصحة البيلاروسية ، فإن من بين 300 حالة وفاة بسبب الأمراض المختلفة التي يتم تسجيلها يوميا ، تنتج 14 في المائة من استهلاك التبغ والتعاطي للتدخين ، أي أن حوالي 40 شخصا يموتون يوميا من الأمراض المرتبطة بالتدخين .

وأوضح المصدر أن من بين الأمراض الفتاكة التي يتسبب فيها التدخين أمراض القلب والأوعية الدموية ، وخاصة النوبات القلبية والسكتات الدماغية ، ويأتي مرض الأورام في المرتبة الثانية ، يليه مرض الانسداد الرئوي المزمن ، وانتفاخ الرئة .

وعلاوة على ذلك ، ترتبط ثلاث إلى أربع وفيات من أصل 40 بالتدخين السلبي ، وينطبق هذا على الأشخاص المقربين باستمرار من المدخن أو بسبب أنشطتهم المهنية ، حيث يجبرون على البقاء في غرفة مليئة بالهواء الملوث بالدخان.

ولاحظ المصدر أن كل شخص يدخن ولا يستطيع التغلب على الإدمان ، سيموت من الأمراض المرتبطة بالتدخين ، لذلك ، تهدف تدابير الصحة العامة في بيلاروسيا إلى منع بدء التدخين بين صفوف الشباب .

وبشكل عام ، يعتبر المصدر أن كل حالة وفاة تحدث في عمر أقل من 70 عاما تكون سابقة لأوانها ،و متوسط العمر الحالي للرجال في بيلاروسيا هو 69 سنة ، والنساء 79 سنة. وهذا يعني أن الرجال في بيلاروسيا يموتون في المتوسط قبل الأوان من حيث تعريف منظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.