بولونيا ترى أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون “أكثر ديمقراطية” (رئيس)

0 594

رأى رئيس بولونيا أندري دودا أن الاتحاد الأوروبي ” يجب أن يكون أكثر ديمقراطية” .

وأعتبر أندري دودا ،في كلمة توجيهية أوردتها اليوم الثلاثاء وكالة الأنباء المحلية ،أنه “ينبغي تعزيز أدوار وآليات عمل المجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية ، حتى تكون مؤسسات ديموقراطية بكل معنى الكلمة “،مضيفا أن المؤسسات الأوروبية “يجب أن تعكس عمليا الفكر الديموقراطي الحقيقي الذي أسس عليه الاتحاد الأوروبي” .

وحسب ذات المصدر ،فإن المشاركة المكثفة للبولونيين خلال انتخابات البرلمان الأوروبي (26 ماي الماضي) تعني أن مواطني البلد “يتطلعون الى التغيير الديموقراطي في المنتظم ،وأنهم لا يهتمون فقط بقضايا البلد الداخلية ولكن أيضا بالقضايا الأوروبية الجوهرية” .

وأشار الى أن تجربة بولونيا مع المؤسسات الأوروبية في السنوات الأخيرة أبانت أن هذه المؤسسات يجب أن “تكون أكثر ديموقراطية وأن تضمن المساواة الحقيقية بين أعضاء الاتحاد الأوروبي ،لا أن تكون طرفا في مواجهة بعض الدول” ،في إشارة الى الخلاف الذي كان قائما بين بولونيا ودول أخرى من أوروبا الوسطى من جهة ،ووبروكسيل من جهة أخرى حول قضايا الهجرة والبيئة وإصلاح القضاء والأمن الطاقي .

واعتبر أندري دودا أن بولونيا تريد “التغيير داخل مؤسسة الاتحاد الأوروبي ومن أجل الشؤون البولونية الداخلية ومصالح البلاد عبر ورقة الاقتراع والمشاركة المكثفة للمواطنين ،وانخراطهم في الفعل السياسي الديموقراطي الأوروبي ” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.