بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023.

0 970

تأكيد على بيان الإدانة الشديدة للمجزرة الصهيونية الهمجية على المستشفى المعمداني في غزة بفلسطين

أَجَّلَ المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إصدار هذا البلاغ المتعلق باجتماعه الأسبوعي ليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، إلى هذا اليوم، وذلك من أجل إصدار بيانٍ عاجل مساءَ البارحة، يُعَــــادُ تعميمُهُ رفقة هذا البلاغ الصحفي، حيث يؤكِّــــدُ كل مضامين البيان المذكور فيما يتعلق بالإدانة الشديدة للمجزرة الصهيونية الهمجية على المستشفى المعمداني في غزة بفلسطين.

تثمينٌ لمضامين الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح البرلمان

أشادَ المكتبُ السياسي عاليا بما ورد في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الحالية، وأساساً تأكيد جلالته، في شأن زلزال الحوز، على مواصلة تقديم الدعم والمساعدة للمناطق والساكنة المتضررة والإسراع في تأهيل وإعادة بناء هذه المناطق وتوفير الخدمات الأساسية؛ وكذا على أهمية القيم التضامنية في مواجهة المحن والصعاب. كما أعلن صاحبُ الجلالة عن قرب الشروع في تفعيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر وتوسيعه ليشمل فئاتٍ اجتماعية فقيرة.
ويؤكد الحزبُ، بهذا الصدد، على الأهمية البالغة لهذا الورش في النهوض بالأوضاع الاجتماعية للأسر المغربية المحرومة والحد من الفقر والهشاشة، كما دافع عن ذلك حزبُ التقدم والاشتراكية دائماً.
كما ثمَّنَ المكتبُ السياسي تأكيدَ جلالته على ورش إصلاح مدونة الأسرة، باعتبار هذه الأخيرة الخلية

الأساسية للمجتمع.

الإعلان قريباً عن مذكرة الحزب بخصوص مدونة الأسرة

في هذا السياق، وانخراطاً من الحزبِ في النقاش المجتمعي حول مدونة الأسرة، تناول المكتب السياسي، من جديد، موضوع مراجعة مدونة الأسرة، مؤكداً على المواقف التي أعرب عنها في هذا الشأن في بلاغاتٍ سابقة، وخاصة في بلاغه الصادر يوم 03 أكتوبر الجاري. وقرر تشكيل فريقِ عملٍ بغاية وضع اللمسات الأخيرة على الصيغة النهائية لمذكرة الحزب بخصوص مقترحاته لتعديل المدونة في اتجاه إقرار وتوسيع المساواة بين النساء والرجال، طبقا لمضامين الدستور ومرجعياته. وسيعمل الحزبُ على نشر هذه المذكرة والإعلان عن مضامينها قريباً.

الساحة التعليمية: الحاجة إلى مواصلة الحوار بأفق مباشرة إنجاح إصلاح عميق وشامل لمنظومة التربية والتكوين

إلى ذلك، وبارتباطٍ مع إخراج النظام الأساسي الجديد لموظفات وموظفي قطاع التربية الوطنية، يَعتبرُ حزبُ التقدم والاشتراكية أنَّ هذه الخطوة، بالنظر إلى ما أثارته من ردود فعل، تَتطلبُ مُـــواصلةَ الجهد وتعميقَ الحوار، لأجل تفادي أيِّ احتقانٍ يكون ضحيته الأولى تلميذاتُ وتلاميذ المدرسة العمومية.

وفي سياق تداول المكتب السياسي في الأوضاع على الساحة التعليمية، بتعقيداتها، فإنه يؤكدً على أن مسار إصلاح منظومة التربية والتكوين تتداخلُ فيه أبعادٌ متعددة، بما فيها النهوض بالأوضاع المادية والمهنية والتكوينية لنساء ورجال التعليم بكافة فئاتهم، لكن أيضاً الارتقاء بمضامين منظومة التربية والتكوين.

ويتطلع حزبُ التقدم والاشتراكية إلى أن يتم، في أقرب الآجال، الحسمُ النهائيُّ في إصلاح الجانب المتعلق بالموارد البشرية التعليمية، بما يسمح بالانكبابِ على إصلاح البرامج والمناهج، بأفق الرقـــيِّ بالمدرسة الوطنية، وعلى رأسها المدرسة العمومية، بما يحقق تكافؤ الفرص والجودة والتميُّـــز.

الدورة الثالثة للجنة المركزية يوم الأحد 22 أكتوبر الجاري

كما اتخذ المكتبُ السياسي الترتيبات اللازمة لإنجاح الدورة الثالثة للجنة المركزية، المقرر التئامُها يوم الأحد 22 أكتوبر الجاري بمدينة الرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.