بعد الإنجاز التاريخي.. سفير فرنسا بالمغرب يستقبل رئيسة جامعة الرياضات الوثيرية .

0 704

عقب الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي للبريكدانس، بحجزه مقعدين، كأول بلد أفريقي وعربي يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، تم اختيار الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة “ضيفة شرف” على حفل كشف الستار عن البرنامج الثقافي للمعهد الفرنسي في المغرب الذي نظم تحت شعار: “الفن والرياضة – أجساد متحركة”.

افتتح الحفل من قبل السفير الفرسني بالرباط كريستوف لوكورتييه، معلنا إنطلاق الموسم الثقافي الجديد، والذي يتكون من فريق المعهد الفرنسي بالمغرب وفروعه الـــ 12، وتحدث عن استعداد فرنسا لانعقاد الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وعن الوفود المشاركة، إلى جانب أواصر الصداقة التاريخية التي تربط المغرب وفرنسا.

أما أنييس همروزيان، المديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب، فقد تناولت في كلمتها انخراط المعاهد الفرنسية بالمغرب بهذا الحدث الكبير الذي ستشهده فرنسا، لهذا تم اتخاذ شعار الفن والرياضة أجساد متحركة وأكدت عن التعاون الثقافي الرياضي بين المغرب وفرنسا، والشراكات المتعددة في هذا المجال برسم موسم 2024، حيث قدمت بالمناسبة البرنامج الثقافي للمعهد الفرنسي بالمغرب.

من جانبها أعربت سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، في كلمتها بالمناسبة، عن سعادتها بالدعوة التي تلقتها من قبل السفير الفرنسي بالمغرب، كما تناولت مسار الجامعة وانخراطها في هذا الحدث العالملي الكبير، وعن الإنجاز التاريخي الذي حققه المغرب بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب التتويج باللقب الإفريقي في البريكدانس.

وقد شهد الحفل حضور العديد من الفاعلين في الجامعة، إلى جانب الرياضيين بلال ملاخ وولاء أمزارغو اللذين قدما عرضا للبريكدانس.

Paris 2024. Nous voila ! – YouTub

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.