برنامج “تحفيز” آلية فعالة لدعم المقاولات الجديدة (منعشون اقتصاديون)

0 1٬548

ال ثلة من المنعشين الاقتصاديين، أمس الخميس بمكناس، إن برنامج “تحفيز” الذي وضعته الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات” آلية فعالة لدعم المقاولات التي تم خلقها حديثا”.

وسلط المنعشون الاقتصاديون، خلال لقاء تواصلي تم تنظيمه بمبادرة من المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لمكناس تافيلالت وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لفاس مكناس، الضوء حول برنامج “تحفيز” الذي يظل نجاحه مرهونا بانخراط المنعشين المحليين والجهويين عبر وضع مبادرات تأخذ بعين الاعتبار البعد الجهوي والمحلي، وكذا بتضافر جهود الجميع والعمل في إطار تشاركي.

واعتبر المتدخلون هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية للتشغيل (2015 2025)، أرضية تروم بالدرجة الأولى تعزيز التواصل وتبادل التجارب بين مختلف الشركاء في مجال التشغيل وآليات تشجيع فرص الشغل.

وبالنسبة للشق الاجتماعي لبرنامج “تحفيز”، ستتحمل الدولة حصة الاقتطاعات التي يؤديها المشغل لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وأيضا حصة اقتطاعات ضريبة التكوين المهني.

ودعا المتدخلون المقاولات المؤهلة لهذا البرنامج ربط الاتصال بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لتقديم طلبات الاستفادة من هذا العرض.

وأكد المشاركون، في هذا اللقاء، على أن قضية التشغيل على مستوى مدينة مكناس تستدعي تعبئة وانخراط جميع الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية، مضيفين أن معالجة هذه القضية تتطلب وضع مقاربة تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحددة للجهة.

يشار إلى أن هذا اللقاء التواصلي تميز بتوقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لمكناس تافيلالت وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لفاس مكناس، من أجل دعم المقاولات ومواكبة الدينامية الاقتصادية المحلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.