برنامج الامم المتحدة الإنمائي: الدول المانحة تعهدت ب 300 مليون دولار للمجتمعات اللبنانية المضيفة للاجئين السوريين

0 511

أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن الدول المانحة التي اجتمعت، مؤخرا بلندن، تعهدت بمنح 300 مليون دولار للمجتمعات اللبنانية المضيفة للاجئين السوريين.

وأوضح بيان للبرنامج، اليوم الثلاثاء ببيروت، أن هذه الدول تعهدت بدعم “مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة” على مدى السنوات الثلاث المقبلة (2016 -2018) بمبلغ 300 مليون دولار لدعم التدخلات في قطاع الخدمات الأساسية وسبل المعيشة.

وذكر البيان أن برنامج الأمم المتحدة نفذ في إطار هذا المشروع، الذي أطلق سنة 2013 بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية، 235 مشروعا السنة الماضية في 74 بلدية بلبنان “الأكثر تأثرا بالأزمة السورية”.

وأشار المصدر الى أن المشروع، الذي يروم دعم الحكومة اللبنانية على المستويين المركزي والمحلي للاستجابة لأزمة اللاجئين، سيواصل السنة الحالية دعم الحاجات الاكثر إلحاحا وتنفيذ تدخلات إنمائية طويلة الامد بهدف تعزيز قدرة الشعب اللبناني لمواجهة الأزمات.

كما ذكر بأنه تم اليوم عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للمشروع ببيروت، الذي حضره ممثلون عن الدول والجهات المانحة (إيطاليا، واليابان، وبنك التنمية الألماني، وهولندا، والنرويج والبرنامج الاقليمي للحماية والتنمية، والدانمارك ووزارة التنمية الدولية البريطانية، والولايات المتحدة).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.