انعقاد اللجنة المشتركة بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومكتب الملكية الفكرية الصيني

0 587

عقدت اللجنة المشتركة بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، ومكتب الوطني للملكية الفكرية للجمهورية الشعبية الصينية ما بين 23 و25 مارس الجاري ببكين وتيانجين (الصين)، اجتماعها الثاني.

وأوضح بلاغ للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، توصلت به وكالة المغرب العربي أمس الاثنين، أن انعقاد اللجنة الصينية-المغربية يندرج في إطار تعزيز التعاون بين المكتبين المغربي والصيني. وأضاف المصدر ذاته، أنه تمت بالمناسبة برمجة سلسلة من الاجتماعات لمناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالشراكة بين المغرب والصين في مجال الملكية الصناعية. وتمحورت المناقشات بشكل خاص حول التطورات الأخيرة التي عرفتها أنظمة الملكية الصناعية بكل من المغرب والصين، فضلا عن مجالات التعاون التي يمكن أن تدعم تفعيل الاستراتيجية المغربية للملكية الصناعية والتجارية للفترة الممتدة ما بين 2016-2020 (على وجه الخصوص، الجهوية، وأنشطة مراجعة براءات الاختراع والآليات البديلة لتسوية المنازعات).

ووفقا للمصدر نفسه، استعرض الجانبان نموذج اللامركزية لأنشطة مكتب الوطني للملكية الفكرية للجمهورية الشعبية الصينية من خلال إنشاء مراكز التعاون، والمكاتب المحلية للملكية الفكرية، ومكاتب لاستقبال الطلبات.

كما عقد الوفد المغربي، بهذه المناسبة، لقاءات عمل مع مسؤولي المكتب الملكية الفكرية الجهوية والمركز الجهوي لاختبار براءات الاختراع لمنطقة تيانجين، من أجل الاستفادة من التجربة الصينية في هذا المجال

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.