انعقاد الدورة ال 18 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بعمان

0 496

انطلقت اليوم الثلاثاء بعمان، أشغال الدورة ال 18 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الدورة تعرف مشاركة 13 دولة عربية، مضيفة أن رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، أكد خلال افتتاح الدورة على أهمية عمل الاتحاد في ظل الظروف التي تعرفها المنطقة العربية، وما “تشهده من تهديد الجماعات الإرهابية”، فضلا عن “تحديات جسام وتحولات خطيرة، وحالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار”.

ودعا الطراونة الاتحاد البرلماني العربي الى المشاركة في “تحمل مسؤوليات أعباء المرحلة، والمشاركة في خدمة شعوب المنطقة، وحمايتها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وأمنيا، من كل التحديات الماثلة”.

من جهته، شدد الأمين العام الجديد فايز الشوابكة، الذي خلف في هذا المنصب المغربي نور الدين بوشكوج، على أهمية التعاون و”تعزيز التواصل بين البرلمانات العربية”.

ويذكر أن اللجنة عقدت اجتماعا ببيروت في ال17 من يناير الماضي حيث زكت فايز الشوابكة أمينا عاما جديدا للاتحاد، خلفا لنور الدين بوشكوج الذي شغل هذا المنصب منذ 1995.

وسبق لرئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أن أعلن في 17 أكتوبر الماضي بجنيف عن انتخاب الأردني فايز الشوابكة أمينا عاما للاتحاد ب”التزكية”، وذلك خلال اجتماع طارئ للاتحاد على هامش المؤتمر ال 133 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي تم فيه أيضا انتخاب رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، رئيسا للاتحاد البرلماني العربي، خلفا لمرزوق الغانم.

تجدر الإشارة الى أن الاتحاد البرلماني العربي، الذي أسس سنة 1974، هو منظمة برلمانية عربية تتخذ من دمشق مقرا لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.