انطلاق مهرجان بن جرير للسينما بتكريم وجوه فنية

0 915

كرم مهرجان بن جرير للسينما في دورته الثالثة، التي انطلقت فعالياتها، مساء أمس الخميس، عددا من الوجوه الفنية التي تركت بصمات واضحة في المشهد السينمائي المغربي، إضافة إلى مساهماتها في أعمال درامية إذاعية وتلفزيونية وغنائية ومسرحية.

وحظي بالتكريم خلال هذه التظاهرة السينمائية، التي تنظمها جمعية بانوراما للثقافة والتنمية تحت شعار “السينما والقيم الإنسانية الكونية قيمة العطاء”، كل من الممثل عبد الله فركوس والممثلة عائشة ماماه، والمخرج والممثل محمد عاطفي والممثل والمخرج حسن بديدة.

وتم خلال حفل الافتتاح، أيضا، إلقاء كلمات ترحيبية، واستعراض أبرز وأقوى لحظات الدورة السابقة للمهرجان، إلى جانب تقديم وصلة موسيقية من أداء فنان محلي وفقرة فنية، وكذا تقديم لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج والكاتب المغربي فؤاد السويبة.

ويشارك في المسابقة الرسمية 14 فيلما يمثلون دول أجنبية إلى جانب المغرب، فيما يتبارى في إطار المسابقة المحلية لسينما الهواة 8 أفلام.

وستتبارى الأشرطة القصيرة المختارة على الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة السيناريو.

وتسعى هذه التظاهرة السينمائية، المقامة بشراكة مع المجلس الحضري لمدينة بن جرير والمعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط، وبدعم من عمالة إقليم الرحامنة والمركز السينمائي المغربي والمكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة، إلى إغناء المشهد الثقافي بالمنطقة من خلال الاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها.

كما تتوخى، حسب المنظمين، تشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع والإنتاج السينمائي.

وموازاة مع عروض الأفلام والنقاشات المباشرة حولها، ينظم المهرجان ورشات في السيناريو والمونتاج والتصوير، سيستفيد منها أزيد من 60 شخصا، كما يعرف المهرجان استضافة مجموعة من الفنانين وطنيا ودوليا كضيوف شرف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.