انتهاكات وقف إطلاق النار وصلت إلى أعلى معدلاتها شرق أوكرانيا منذ بداية العام (منظمة)

0 439

ذكرت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أمس الخميس، أن انتهاكات وقف إطلاق النار شرق أوكرانيا خلال الاسبوع الماضي بلغت أعلى المستويات منذ بداية عام 2016.

وقال ألكسندر هوج، نائب رئيس بعثة المراقبة الخاصة للمنظمة في كييف، إن “عدد الانتهاكات التي سجلتها بعثة المنظمة ازداد بنسبة تقترب من 150 بالمئة مقارنة بالاسبوع الذى سبقه . وهذا أعلى معدل على مدار العام الجاري”.

وأضاف أن الأسبوع الماضي شهد قيام طرفي النزاع بإطلاق النيران أكثر من 3400 مرة ضد بعضهما البعض من أسلحة ثقيلة، وهي أسلحة محظورة بموجب اتفاق مينسك لوقف إطلاق النار ، مشيرا إلى أن هذا أعلى عدد يتم تسجيله.

وأعرب نائب رئيس بعثة المراقبة الخاصة للمنظمة في كييف عن مخاوفه بشأن تزايد أعمال القتال خاصة في المناطق السكنية والمأهولة، محذرا من أن ذلك يشكل خطورة على حياة المدنيين.

وأشار هوج إلى أن عدد الضحايا في المنطقة المضطربة تضاعف خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذى يسبقه دون ذكر أية تفاصيل عن الأعداد.

يذكر أن أكثر من 9600 شخص قتلوا وأصيب قرابة 22400 في الصراع الدائر بين القوات الحكومية والمتمردين الساعين للاستقلال في شرق اوكرانيا منذ أبريل 2014 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.