انتخابات تمهيدية : ماركو روبيو يفوز بالتجمع الانتخابي لواشنطن دي سي

0 431

از سيناتور فلوريدا، ماركو روبيو، مساء أمس السبت، في التجمع الانتخابي لواشنطن دي سي، التي لا تتبع أي ولاية، متفوقا بفارق ضئيل على حاكم ولاية أوهايو، جون كاسيش.

وكشفت النتائج الأولية للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري التي نشرتها القناة الإخبارية (إن بي سي نيوز)، حصول روبيو على 10 مندوبين أي 37 بالمئة من الأصوات، متقدما بفارق ضئيل على كاسيش (36 بالمئة) الذي فاز بتسعة مندوبين.

ولم يحصل رجل الأعمال النيويوركي، دونالد ترامب (14بالمئة)، وسيناتور تكساس، تيد كروز (12 بالمئة)، اللذان حلا على التوالي في المركزين الثالث والرابع، على أصوات كافية للفوز بمندوبين في مقاطعة كولومبيا.

وعلى الرغم من هذه الهزيمة، فإن قطب العقارات حافظ على تقدمه في السباق نحو الظفر بتزكية الحزب الجمهوري في أفق الرئاسيات المقبلة.

ومن المقرر، أن يتنافس المرشحون الجمهوريون الثلاثاء المقبل على ولايات فلوريدا وأوهايو وإلينوا وكارولاينا الشمالية وميسوري.

وتكتسي هذه المواعد الانتخابية أهمية كبرى، بالنظر إلى أنه إذا تمكن ترامب من الفوز بإحدى الولايتين الرئسيتين كأوهايو أو فوريدا، فإنه سيعزز موقعه في السباق نحو الظفر بتزكية الحزب الجمهوري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.