انتخابات الفيفا.. بدء اجتماع الاتحاد الافريقي بكيغالي لتحديد مرشحه للرئاسة

0 556

بدأ اجتماع الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، في كيغالي برواندا، لاتخاذ قرار بشأن المرشح الذي سيدعمه في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بزيوريخ يوم 26 فبراير الجاري.

وقال مسؤول مكتب الأمين العام للاتحاد الافريقي، كامل صراح، في تصريح صحفي، “لقد بدأ اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي وسيستمر حتى وقت متأخر”.

ويضم الاتحاد الافريقي أكبر عدد من الأصوات بين سائر الاتحادات القارية، بواقع 54 اتحادا، بفارق صوت واحد عن الاتحاد الأوروبي، ما يعطي أهمية كبيرة للمرشح الذي سينال دعم افريقيا لخلافة السويسري جوزيف بلاتر الموقوف في رئاسة (فيفا).

ويتنافس خمسة مرشحين في انتخابات رئاسة فيفا، هم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، والأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس فيفا السابق، والسويسري جاني اينفانتينو أمين عام الاتحاد الأوروبي، والفرنسي جيروم شامبانيي مساعد أمين عام فيفا السابق، ورجل الأعمال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.

وفضلا عن افريقيا وأوروبا، هناك 46 صوتا لآسيا، و35 صوتا للكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي)، الذي سيجتمع يوم 11 فبراير الجاري لاتخاذ موقفه النهائي من الانتخابات، و11 صوتا لأوقيانوسيا، و10 أصوات لأمريكا الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.