الوزير الأول الهندي يرحب باتفاق مؤتمر باريس حول تغير المناخ

0 665

رحب الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي، اليوم الأحد، بالاتفاق الذي توصل إليه أمس المشاركون في مؤتمر باريس حول تغير المناخ، مبرزا أنه يعد انتصارا لÜ “العدالة المناخية”.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن ناريندرا مودي قوله، في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن “الاتفاق الذي توصل إليه المشاركون في مؤتمر باريس حول تغير المناخ يشكل انتصارا للعدالة االمناخية، على قاعدة لا غالب ولا مغلوب”.

وأشار الوزير الأول الهندي إلى أن ممثلي 195 دولة مشاركة في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته 21، التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس، أكدوا بذلك رغبتهم الأكيدة في التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري.

وأكد مودي أن “التوصل إلى هذا الاتفاق العالمي يبرز الحكمة الجماعية لزعماء العالم وإرادتهم القوية من أجل الحد من الانبعاثات الغازية الملوثة التي تهدد المناخ والحياة على وجه الأرض”.

يشار إلى أن أبرز نقاط الاتفاق، التي أقرها المشاركون في أشغال مؤتمر المناخ (كوب 21)، تتمثل في الالتزام بالحد من ارتفاع الحرارة إلى أدنى من درجتين مئويتين، ومراجعة التعهدات الإلزامية في كل خمس سنوات، وزيادة الدعم المالي تجاه دول الجنوب .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.