الوزير الأول الهندي يدعو باكستان إلى اتخاذ إجراءات “حازمة وفورية” عقب الهجوم على قاعدة جوية هندية

0 633

دعا الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي، اليوم الثلاثاء، نظيره الباكستاني نواز شريف إلى اتخاذ إجراءات “حازمة وفورية” ضد من يقف وراء الهجوم الذي استهدف قاعدة تابعة لسلاح الجو الهندي بالقرب من الحدود مع باكستان.

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن ناريندرا مودي قوله، خلال اتصال هاتفي مع نواز شريف، “لقد أكدت بقوة على ضرورة أن تقوم باكستان بتحرك حازم وفوري ضد المنظمات والأشخاص الذين يتحملون المسؤولية عن الهجوم الإرهابي على قاعدة باثانكوت الجوية”.

وأشارت الوكالة إلى أن نواز شريف أكد، من جهته، أن “هناك معلومات محددة وملموسة تلقتها باكستان في هذا الشأن”، مشددا على أن السلطات الباكستانية “ستتخذ إجراءات سريعة وحاسمة ضد الإرهابيين”.

ويأتي الهجوم الأخير على القاعدة الجوية بعد حوالي أسبوع من قيام الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي بزيارة مفاجئة إلى باكستان، أجرى خلالها محادثات مع نظيره الباكستاني نواز شريف، ما عزز الآمال بتحسن مرتقب للعلاقات بين البلدين.

وأعلن مجلس “الجهاد الموحد”، وهو تحالف لنحو عشر جماعات متشددة موالية لباكستان ومتمركزة بالخصوص في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير، مؤخرا مسؤوليته عن الهجوم على القاعدة الجوية الهندية.

يذكر أن الهند ما فتئت تتهم جارتها باكستان بدعم الجماعات الانفصالية التي تتسلل عبر الحدود بين البلدين للقيام بعمليات تستهدف قواتها العسكرية، فيما تتهم باكستان الجانب الهندي بانتهاك حقوق مواطني إقليم كشمير ذي الأغلبية المسلمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.