النسخة الأولى من المسابقة الوطنية “مسابقة المبتكرين

0 422

النسخة الأولى من المسابقة الوطنية “مسابقة المبتكري المتميزين” D.I.C التي نظمها نادي ROBOTECH ، والتي أقيمت في كلية العلوم والتقنيات بطنجة في 4 يونيو 2023. 10 فرق منها “INNOVA MINDS EMSI-Rabat” ، “Warriors ENSA-Kénitr “،” FSR robotics “، ,”ROBOTECH FST-Tangier “،” Aéro-club bravo ENSA-Berrechid “،” Aéro-club alpha ENSA-Berrechid “،” FSR robotics “،” Elitetech ،”FST-Beni Mellal The tronic trio” ,” ENSET Mohammedia “و” ENSET N7 “من مدن مختلفة في المغرب (الرباط وبرشيد والمحمدية وبني ملال والقنيطرة وطنجة) من أجل المنافسة في هذه المسابقة الوطنية تحت شعار” الابتكار والتكنولوجيا “.

وافتتح الحفل راعي النادي السيد منير الأزماني والسيد عبد العالي أستيتو وممثل الراعي الرسمي لهذه المسابقة “CIH BANK” ورئيس نادي ROBOTECH السيد يوسف العباسي.

تم تكريم المسابقة بحضور العديد من الضيوف المتميزين مثل وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأسبق “السيد الصديقي عبد السلام” الذي أظهر لنا اهتمامه من خلال مخاطبته لنا بكلمة مشجعة ملهمة ورائعة ، ممثلين عن الشركات SEBN-MA و CIH Bank.

كانت مسابقة المبتكرين المتميزين فرصة فريدة لتسليط الضوء على التطورات التكنولوجية وإبداع المشاركين من خلال الجمع بين العديد من الروبوتات المبتكرة التي تم تقييم أدائها من قبل محكمينا البارزين “السيدة كلثوم الدرفوفي” أستاذة البحث في اللغات والتواصل والمهارات الشخصية ، “السيدة. حسناء الحنصالي “أستاذة أبحاث الهندسة الكهربائية, “أ. استيتو عبد العالي” أستاذ باحث بقسم الهندسة الكهربائية ، أ. ” ياسين أريش “مدير فحص وتصميم المنتج بشركة” PREMO المغرب “و” السيد منير الأزماني “رئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية العلوم والتقنيات بطنجة وفق معايير صارمة منها الإبداع والإبداع. فكرة الابتكار والجانب التقني والحضور على المسرح.

وشهدت النسخة الأولى فوز فريق “ENSET Mohammedia” بالجائزة الأولى لمشروع “Clair Vision” ، وتم منح الجائزة الثانية من المسابقة لفريق “ROBOTECH” التابع لـ FST بطنجة عن مشروعهم “QuadSaviour”. وفازت بالجائزة الثالثة فريق “Elitetech” من EMSI-Rabat عن مشروع “AGRI-KIBOU”.

و قد توزيع الجوائز على المراكز 3 الأولى، و من المهم التأكيد على أن المشاركين الآخرين استفادوا أيضا من هذه التجربة من خلال اكتساب معرفة قيمة. و تم الاعتراف بتفانيهم ومشاركتهم من خلال إصدار شهادات المشاركة ، مما يدل على التزامهم بمسابقة الروبوتات. أظهرت مشاريعهم أيضًا مستوى ملموسًا من الجودة ، وسلطت الضوء على إبداعهم وإبداعهم ومساهمتهم الكبيرة في الحدث.

كما تم منح أعضاء لجنة التحكيم شهادات تقديرًا لجهودهم الجديرة بالثناء ومساهمتهم القيمة في المسابقة. تشهد هذه الشهادات على تفانيهم النموذجي وخبراتهم البارزة ودورهم الحاسم في التقييم الدقيق لأداء المشاركين. كرس أعضاء لجنة التحكيم وقتًا طويلاً وجلبوا خبرتهم المستنيرة لضمان عدالة المسابقة بأكملها. تؤكد هذه الشهادات رسميًا على التزامهم الثابت ومساهمتهم المتميزة كمقيمين رائدين.

نعرب عن خالص امتناننا لجميع أعضاء النادي ROBOTECH لمساهمتهم القيمة في تنظيم المسابقة. لعب تفانيهم و عملهم الجاد ومشاركتهم دورًا أساسيًا في حسن سير الحدث. و رئيس النادي على وجه الخصوص ، قدم مساهمة كبيرة من خلال ضمان التنسيق والتخطيط والإشراف على جميع الأنشطة المتعلقة بمسابقة الروبوتات. قدمت خبرتهم وإبداعهم واحترافهم مساهمة كبيرة في نجاح هذا الحدث. نود أيضًا أن نشير إلى أن أعضاء نادي “ROBOTECH”، بما في ذلك الرئيس، تم التعرف على التزامهم وجهودهم من خلال تقديم شهادات المشاركة في التنظيم.

تهانينا للفرق الفائزة على إنجازاتهم الاستثنائية في هذه المسابقة الروبوتية. دفعت روبوتاتهم حدود الهندسة والذكاء الاصطناعي، ملهمة بذلك إمكانيات جديدة. نحن نتطلع إلى رؤية كيف ستستمر هذه الابتكارات في تشكيل مستقبل الروبوتات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.