المهرجان الرياضي الوطني الثاني للأطفال في وضعية إعاقة بالمضيق في شهر يناير القادم

0 627

تنظم جمعية الأوائل لرعاية الأطفال المعاقين بالمضيق ،أيام 9 و10 و11 من شهر يناير القادم ، المهرجان الرياضي الوطني الثاني للأطفال في وضعية إعاقة تحت شعار ” يدا بيد نحو إدماج شامل “.

وسيعرف المهرجان، الذي ستحضره فعاليات رياضية وطنية ومحلية، مشاركة أزيد من 300 رياضي يمثلون العديد من الجمعيات الرياضية المغربية المهتمة بمجال الإعاقة من مختلف مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهات أخرى من المملكة .

وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الرياضية تهدف إلى تشبيك جهود المجتمع في دعم الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وابراز قدراتهم وتميزهم الرياضي ومواهبهم الابداعية والفنية والارتقاء بالمستوى الفني لمهارات المعنيين.

ويتضمن برنامج التظاهرة ، بالإضافة الى منافسات رياضية رمزية في مختلف الأصناف، تقديم عروض في رياضة الكراطي بمساهمة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وعروض رياضية متنوعة لأبطال من جمعيات رياضة من مرتيل والمضيق والفنيدق وتطوان.

وسيتم في نفس الاطار تنظيم لقاءات تحسيسية حول المقاربات الاجتماعية والتربوية والنفسية في التعاطي مع مختلف أشكال الإعاقة وأهمية التشخيص المبكر والتدخلات العلاجية من تأطير مختصين وأطباء.

ويشارك في تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الاجتماعية كل جمعية الحياة بمرتيل وجمعية الأمل للأطفال التوحديين بالمضيق والنادي الرياضي للأصدقاء بالمضيق، بدعم من عمالة إقليم المضيق الفنيدق وفعاليات منتخبة واقتصادية محلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.