المنتدى البرلماني الدولي: نحو العمل اللائق والتنمية المستدامة في المغرب

0 246
  1. المنتدى البرلماني الدولي: نحو العمل اللائق والتنمية المستدامة في المغر
    9تنظم المملكة المغربية، بالتعاون مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الدورة الثامنة للمنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية تحت عنوان “العمل
  1. اللائق من أجل التنمية المستدامة”. يأتي هذا المنتدى ضمن جهود المملكة لتعزيز العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة كجزء من رؤيتها الاستراتيجية لبناء مستقبل مزدهر لمواطنيها.
    لتزام المملكة بالعمل اللائق والتنمية المستدامة
  2. يؤكد مجلس المستشارين على التزام المملكة بتعزيز العمل اللائق كأحد أركان العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة. تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يسعى المجلس إلى تعزيز التوجهات الملكية السامية بتوفير فرص الشغل المنتج والكريم، وذلك كجزء من بناء نموذج مستدام للعدالة الاجتماعية
    هداف المنتدى
    تهدف هذه الدورة إلى طرح المقاربات البرلمانية لتعزيز العمل اللائق وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة. ومن خلال تسليط الضوء على الواقع الراهن للعمل اللائق في المملكة والتحديات التي تواجهه، يسعى المنتدى إلى استشراف الحلول والتوصيات التي من شأنها تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.
    التحديات والإشكاليات
    تثير هذه الدورة مجموعة من التساؤلات والإشكاليات المتعلقة بالعمل اللائق والتنمية المستدامة في المملكة. ومن أبرز هذه التحديات، مسألة توفير فرص العمل الكريم والمنتج، وتعزيز التوازن بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة.
    المحاور الرئيسية للنقا
    تتمحور أعمال المنتدى حول محاور رئيسية تتضمن:
    التكامل بين العمل اللائق والتنمية المستدامة: تحليل علاقة التلازم بين السياسات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وضرورة تحقيق التوازن بينها.
    تحديات تأهيل وإدماج القوى العاملة: دراسة التحديات التي تواجه عملية تأهيل وإدماج القوى العاملة في سوق العمل، وتقديم الحلول الفعّالة لتحسين هذه العملية.
    المشاركون والمساهمون
    من المتوقع حضور أعضاء في الحكومة والبرلمان، وممثلين عن منظمات دولية مثل منظمة العمل الدولية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى الخبراء والأكاديميين. سيكون هذا الحضور محورًا للنقاش وتبادل الخبرات والتجارب لتعزيز السياسات والبرامج المتعلقة بالعمل اللائق والتنمية المستدامة.

  3. الختام
    تعكس هذه الدورة من المنتدى البرلماني الدولي الثامن للعدالة الاجتماعية التزام المملكة المغربية بتعزيز العمل اللائق
  4. وتحقيق التنمية المستدامة كجزء من رؤيتها لمستقبل مزدهر لمواطنيها. ومن المأمول أن تسفر أعمال المنتدى عن توصيات واقتراحات تعزز جهود المملكة في هذا الصدد، وتسهم في بناء مجتمع أكثر عدلا واستدامة
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.