“المناخ يتغير.. وماذا عن البحر¿” شعار الدورة الرابعة لمنتدى البحر في ماي المقبل بالجديدة

0 500

تحتضن مدينة الجديدة من 4 إلى 8 ماي المقبل، الدورة الرابعة لمنتدى البحر، التي تنظم تحت شعار “المناخ يتغير.. وماذا عن البحر¿”.

وتشكل هذه التظاهرة، التي تنظمها مؤسسة (إيغانيو)، موعدا سنويا لمناقشة قضايا التنمية المستدامة والبحر والساحل، وذلك بعد تنظيم مؤتمر المناخ (كوب 21 ) بفرنسا، وقرب عقد (كوب 22 ) بمدينة مراكش.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، أن برنامج هذه الدورة يشمل عقد لقاءات وورشات موضوعاتية ينشطها خبراء مغاربة وأجانب، علاوة على عرض أشرطة وثائقية، وتقديم أنشطة ذات طابع ثقافي وتربوي، يتم خلالها إشراك الجمهور العريض لتحسيسه بأهمية البحر، والمحافظة على البيئة.

وأضاف البلاغ أن هذا البرنامج يشمل كذلك، تنظيم مسابقة خاصة بالفن الفوتوغرافي تركز على الرقي بالوعي وتغيير الرؤى الخاصة بالتغيرات المناخية، وذلك بشراكة مع المعهد الفرنسي بالجديدة، إضافة إلى أنشطة رياضية، وأخرى خاصة بالأطفال، وفقرات فنية وغنائية.

وأشار البلاغ إلى أن التغيرات المناخية والأنشطة البشرية لها تأثير كبير على البحار والمحيطات، مبرزا أهمية تغيير العقليات والممارسات من أجل الحفاظ على البيئة.

وتروم هذه الدورة، حسب المنظمين، بشكل خاص تحسيس الجمهور العريض بأهمية الثروة التي يتوفر عليها البحر، وكذا هشاشة النظام البيئي البحري.

يذكر أن مدينة الجديدة كانت قد احتضنت في الفترة الممتدة ما بين 6 و10 ماي 2015، الدورة الثالثة لمنتدى البحر، التي نظمت تحت شعار “البحر يربط المناطق التي يفصلها”.

ويشكل هذا المنتدى فضاء مرجعيا للتنمية المستدامة للبحر والمناطق الساحلية، فضلا عن كونه مجالا للتفكير والتبادل حول كل ما يتعلق بالبحر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.