المكسيك أول بلد في منطقة أمريكا اللاتينية يودع نظام البث التلفزي التماثلي “أنالوجيك”

0 556

تشرع المكسيكل يوم الخميس في اتخاذ خطوة هامة في إطار عملية التحول الرقمي، لتصبح بذلك أول بلد في منطقة أمريكا اللاتينية يودع تماما نظام إشارات البث التلفزي التماثلي “أنالوجيك”.

وفي هذا الصدد، ستقوم 537 محطة بتوديع نظام البث التماثلي على أبعد تقدير اليوم الخميس 31 دجنبر 2015، وذلك ضمن الشروط المقررة من قبل السلطات المختصة، لإنجاح التحول الرقمي الذي سيستفيد منه مئة في المئة من السكان في البلاد.

وتنص الوثيقة، التي صدرت في الجريدة الرسمية الفيدرالية بتاريخ 11 شتنبر 2014 والمتعلقة بسياسة الانتقال إلى التلفزيون الرقمي الأرضي، على أحكام محددة والتزامات ينبغي القيام بها من قبل الهيئة التنظيمية والوزارات المعنية في الولايات والموزعين والجهات المرخص لها، لضمان إشارة البث للمستخدمين أثناء الانتقال إلى التلفزيون الرقمي.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأنه مع هذا التحول سيتحقق أحد الأهداف الرئيسية لعملية الانتقال إلى البث التلفزي الرقمي الأرضي، والمتمثل في تحرير إصدار التردد 700 ميغاهرتز، والذي سيتم استخدامه لإنشاء شبكة اتصال ذات خدمات للهاتف والأنترنت أفضل يستفيد منها أكبر عدد من السكان، خاصة أولئك الذين يفتقرون حاليا إلى هذه الخدمات.

فمع الانتقال إلى نظام البث التلفزي الرقمي الأرضي، تكون المكسيك أول بلد في أمريكا اللاتينية يعمل على إكمال عملية الترحيل الرقمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.