المفوضية العليا للاجئين تطالب تركيا بفتح حدودها أمام اللاجئين السوريين

0 617

طالبت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تركيا بفتح حدودها أمام عشرات الآلاف من الاشخاص النازحين هربا من المعارك الدائرة في محافظة حلب شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم المفوضية وليام سبيندلر في مؤتمر صحافي في جنيف “إن تركيا سمحت لعدد ضئيل من الاشخاص الضعفاء والجرحى بدخول تركيا، لكن لم يسمح لكثيرين بعبور الحدود”. وأضاف “نطالب تركيا بفتح حدودها أمام جميع المدنيين السوريين الهاربين من الخطر والباحثين عن الحماية”، قبل ان يستطرد قائلا ” ندرك أن تركيا تستضيف أزيد من 2,5 مليون لاجئ سوري وتتحمل عبئا هائلا، وقد طالبنا المجتمع الدولي بمساعدتها”.

وذكرت الامم المتحدة أن 31 الف شخص هربوا من مدينة حلب وريفها في الايام الاخيرة، فيما تسعى القوات الحكومية الى تطويق القطاعات التي يحتلها مقاتلون معارضون فيها. ويحتشد اللاجئون عند الحدود التركية التي لا تزال مغلقة.

وأشار سبيندلر إلى أن منظمات غير حكومية حاضرة في المنطقة لم تتمكن من مواصلة تقديم المساعدة للنازحين.

وفيما اعربت تركيا عن خشيتها من تدفق جديد يمكن ان يصل “في المدى القصير” الى 600 الف لاجئ إلى حدودها، بلغت مخيمات النازحين في الجانب السوري من الحدود مع تركيا قدرتها القصوى على الاستيعاب بحسب عاملين في المجال الانساني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.