المغرب يشارك في المعرض الدولي للسياحة ببراغ

0 620

يشارك المغرب في الدورة ال 25 للمعرض الدولي للسياحة والسفر والطبخ ببراغ الذي افتتح أمس الخميس ويتواصل الى 21 فبراير الجاري برواق كبير يبرز مختلف الخصوصيات والمميزات السياحية الوطنية.

وافتتح المعرض من طرف وزيرة التنمية الاقليمية والسياحة التشيكية كلارا ستيشتوفا التي كانت مرفوقة بوزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة التي ترأست وفد بلادها الذي يشارك لاول مرة في المعرض بصفة رسمية بدعوة من الحكومة التشيكية.

ويمتد الجناح المغربي في المعرض على مساحة مائة متر مربع، يجمع من خلال تصميمه بين الاصالة والمعاصرة، ويضم لوحات سياحية جذابة لأبرز الوجهات السياحية الكبرى، كما خصص جناح لعرض أشرطة تعرف بالمدن السياحية كأكادير ومراكش والصويرة والداخلة علاوة على الآثار والصناعة التقليدية ومراكز الترفيه وفنون الطبخ وغير ذلك.

ويتم داخل الجناح المغربي توزيع مطبوعات سياحية باللغة التشيكية مع تخصيص فضاء لاستقبال الزوار وتقديم شروحات بالنسبة لمتعهدي الاسفار والسياح عموما حول الوجهات المغربية، تتخللها عروض لفرقة لموسيقى غناوة مع تقديم الشاي والحلويات المغربية التقليدية.

وقد افتتح الجناح المغربي من طرف سفيرة المملكة بجمهورية التشيك سورية عثماني والمدير العام للمجلس الجهوي للسياحة باكادير يوسف ماعون.

يذكر أن المغرب والتشيك سبق وأن وقعا العام 2013 اتفاقية تعاون في المجال السياحي. ويبلغ عدد السياح التشيكيين الذين يزورون المغرب سنويا نحو 20 ألف سائح، وهو ما يمثل سوقا واعدة هامة، وتمثل ثاني سوق بالنسبة للمغرب في منطقة شرق أوربا بعد بولونيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.