المغرب يتولى الرئاسة المشتركة للمجلس الاستشاري لمركز التجارة الدولية

0 557

تولى المغرب الرئاسة المشتركة للمجلس الاستشاري لمركز التجارة الدولية، وهي وكالة مشتركة تابعة للأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية مقرها بجنيف، بحسب ما علم لدى المركز.

وتم انتخاب المملكة لهذا المنصب لمدة سنتين في شخص مديرة المركز المغربي لانعاش الصادرات (المغرب تصدير) زهرة معافري ، وذلك خلال اجتماع عقد أول أمس الجمعة بجنيف.

وتم خلال اجتماع المركز، الذي عقد هذا الأسبوع، التركيز على التحضيرات الجارية للمؤتمر العالمي للهيئات المعنية بالنهوض بالتجارة والصادرات، المقرر عقده في نونبر المقبل بمراكش.

يشار إلى أن المجلس الاستشاري لمركز التجارة الدولية هو هيئة مستقلة تتكون من 11 مدير هيئة للنهوض بالتجارة والصادرات يتم اختيارهم من بين 102 من أعضاء المركز.

وتتمثل مهمة مركز التجارة الدولية، الذي يعمل بشكل رئيسي مع أوساط الأعمال، في توضيح آثار اتفاقيات التجارة على الشركات ومساعدتها على فهم قواعد التجارة والاستفادة منها.

وتتولى هذه الهيأة ، التي أحدثت سنة 1964، داخل الأمم المتحدة ،التنسيق والتعاون التقني مع البلدان السائرة في طريق النمو، والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية في مجال تشجيع التجارة وتنمية الصادرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.