المغرب والسعودية عازمان على تقوية تعاونهما في المجال الاقتصادي (وزير)

0 440

قال وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر عمارة، اليوم الجمعة بالرباط، إن المغرب والمملكة العربية السعودية عازمان على تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية، خاصة في مجالي الطاقة والتعدين.

وأبرز السيد عمارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع سفير السعودية بالمغرب السيد عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، أن التعاون بين المملكتين المغربية والسعودية قوي ومشجع ويؤشر على مستقبل قوي وزاهر بين البلدين.

من جانبه، أكد السفير السعودي، في تصريح مماثل، على الأهمية التي يكتسيها تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، من خلال، على الخصوص، إنجاز مشاريع متعددة بهذا الشأن، مشيرا إلى المشاريع الواعدة بين البلدين، من بينها مشروع يهم الطاقة الشمسية والريحية، إضافة إلى مشاريع أخرى سيتم إنجازها مستقبلا تخدم مصلحة المغرب والسعودية.

وأضاف السيد خوجة أن العلاقات القوية والعميقة القائمة بين المملكتين وقائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يجب أن تنعكس بشكل قوي على العلاقات الأخرى، خاصة الاقتصادية والثقافية والإعلامية.

وأشار المسؤول السعودي إلى أن المباحثات بين الجانبين كانت مثمرة وعميقة وهمت، بالأساس، طبيعة وقوة العلاقات بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.