المعهد العالي للدراسات البحرية ينظم الدورة الثانية لمنتدى المقاولات ما بين 23 و25 مارس الجاري بالدار البيضاء

0 432

ينظم المعهد العالي للدراسات البحرية، خلال الفترة ما بين 23 و25 مارس الجاري، بالدار البيضاء، الدورة الثانية لمنتدى المقاولات، تحت شعار “الابتكار في خدمة قطاع بحري سليم، آمن ومستدام”.

وأوضح المنظمون، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين، أن هذا المنتدى، المنظم تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، يهدف إلى التعريف بالمعهد وبالخريجين لدى الفاعلين في المجال البحري وتطبيقاته، ودراسة سبل تشجيع وتعزيز تطور الأنشطة البحرية، وخلق فضاءات للتفكير والتبادل بين مختلف الفاعلين في مجال التكوين حول الكفاءات والمؤهلات المرتبطة بالميدان البحري.

ويتضمن برنامج المنتدى، الذي سيعرف مشاركة أكبر المقاولات العاملة في القطاع، تنظيم عدة موائد مستديرة وندوات، و لقاءات مباشرة بين المشاركين، علاوة على تخصيص فضاءات للعرض لفائدة المقاولات والطلبة.

وستشهد فعاليات الدورة الثانية للمنتدى مشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء يمثلون عددا من المنظمات الدولية المتخصصة، إلى جانب باحثين وممثلين عن الجمعيات المهنية المعنية.

ومن المنتظر أن يطرح المنتدى عدة قضايا للنقاش بين المشاركين، منها دور التربية في الابتكار من أجل اقتصاد بحري سليم آمن ومستدام، والابتكار والتكنولوجيا الحديثة في المجال البحري، والاستراتيجية البحرية والمينائية بالمغرب، وتطور التكوين إزاء القوانين ومتطلبات سوق الشغل.

كما سيتم تناول محاور أخرى تخص استراتيجية إصلاح السفن بالمغرب، والتطور الاستراتيجي للطاقة الهيدروكهربائية بالمغرب، وتجارب التكوين البحري بمصر والسويد، والأمن والسلامة البحرية، وموانئ النقل البحري والتنمية الجهوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.