المتصرفون الأطر المشتركة بين الوزارات والعاملين بقطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يجسدون وقفة حاشدة أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط.

0 398

نظم المتصرفون المشتركون العاملون بوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة صباح اليوم الخميس 4 يناير الجاري،“وقفة الكرامة” أمام مقر وزارة الترببة الوطنية بالرباط بمشاركة مكثفة للمتصرفات والمتصرفين جائوامن مختلف الجهات والاقاليم.
وتأتي هذه الوقفة كحلقة من حلقات النضال الذي انخرط فيها المتصرفون منذ صدور النظام الاساسي والذي تضمن مقتضيات تقزم وتستصغر هذا الإطار، وتفرغه من مكانته، من خلال الخيارات البئيسة التي اقترحها، والتي لا تحترم تاريخ هذه الفئة، ولامقتضيات المرسوم المنظم لها والذي يعود للعام 2010، كما انه يبخس قيمة الشواهد التي يحملونها ( دبلوم الماستر او شهادة الدكتوراة) في مختلف التخصصات، فضلا لتنكره لمن تحمل أعباء تنزيل مختلف أوراش الوزارة ومشاريعها.
وفي مبادرة نوعية قام الحاضرون بوقفة الكرامة بتوقيع طلبات جماعية لمغادرة القطاع نحو قطاعات وزارية أخرى قامت بتسوية مشرفة ولائقة لمتصرفيها كالعدل والمالية والداخلية، احتجاجا على الحيف الذي لحقهم من وزارتهم.
وتسعى هذه الفئة من الموظفين ،من خلال هذا البرنامج النضالي لإستجابة الوزارة لمطالبهم المشروعة وإعادة النظر في ملفهم قبل إخراج هذا المرسوم في نسخته الجديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.