القنصلية العامة للمغرب في ستراسبورغ تبدأ في تقديم خدماتها في مقرها الجديد

0 391

بدأت القنصلية العامة للمغرب في مقرها الجديد بستراسبورغ ، وهو ملك للدولة المغربية ، اليوم الاثنين ، في تقديم خدماتها لأفراد الجالية المغربية .

وتميز افتتاح المقر الجديد بإقامة حفل رسمي حيث تم رفع العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني، بحضور محمد العروشي القنصل العام للمملكة بستراسبورغ والمكلف بالعلاقات مع المجلس الاوروبي ، وأعضاء السلك القنصلي.

وقال السيد محمد العروشي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن افتتاح هذا المقر الجديد هو تجسيد للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، الهادفة الى تعزيز أداء الدبلوماسية المغربية والعمل القنصلي.

وأوضح أنه تم تصميم المقر الجديد للقنصلية العامة في ستراسبورغ للاستجابة لمهمتها المتعددة الابعاد ، ولمتطلبات الإصلاح القنصلي وتحقيق الأهداف المتوخاة وجعل الخدمات القنصلية أكثر سلاسة وكفاءة وشفافية .

وتعتبر القنصلية العامة للمملكة بسترازبورغ ، التي تحتفل هذه السنة بالذكرى الستين لتأسيسها ، من أقدم القنصليات المغربية في فرنسا ، وتغطي منطقة الألزاس، لورين وبلفور.

وإلى جانب الشؤون الإدارية والقنصلية ، تتكلف أيضا بالعلاقات مع المجلس الأوروبي و تتبع أنشطة هذه المنظمة الأوروبية التي لها علاقات متميزة مع المملكة المغربية.

والجدير بالذكر، أنه إلى جانب ستراسبورغ، لدى المغرب خمسة عشر قنصليات عامة في باستيا، وبوردو، وكولومب، وديجون، وليل، وليون، ومرسيليا، ومونبلييه، واورليان، وأورلي وباريس وبونتواز ورين وتولوز وفيلموبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.