الفيلم القصير “الانتظار” يفوز بالجائزة الأولى öلمهرجان الأسوار بتارودانت

0 453

توج الفيلم القصير “الانتظار” لمخرجه عبد الإله زيرات، بالجائزة الأولى (البرج الذهبي)، لمهرجان الأسوار بتارودانت للفيلم القصير المتوج بالجائزة الكبرى في المغرب الذي أسدل الستار على فعالياته مساء اليوم الأحد.

وعادت الجائزة الثانية (البرج الفضي) لهذا المهرجان، الدي تنظمه “الجمعية الرودانية لسينما الهواة”، لشريط “الأعور”، وهو من توقيع المخرج نور الدين مسيفي.

وقررت لجنة تحكيم مهرجان الأسوار، التي أسندت رئاستها للناقد السينمائي المغربي محمد باكريم، منح تمويه خاص، وبإجماع أعضاء اللجنة، لشريط “العدد 13” الذي أخرجه لخضر الحمداوي.

وتنافست على الجائزتين الخاصتين بهذا الملتقى السينمائي الوطني، الذي نظم في الفترة ما بين 18 و20 مارس الجاري، سبعة أفلام سبق لها أن توجت بالجائزة الكبرى لعدد من المهرجانات السينمائية الوطنية، وذلك خلال سنة 2015.

وإلى جانب الأفلام الثلاثة السالف ذكرها، فإن الأفلام الأخرى التي تنافست في المسابقة الخاصة بمهرجان الأسوار هي شريط “نكهة التفاح” للمخرج إدريس الباين، وشريط “اللغز” للمخرج فداء السباعي، وشريط “أسير الألم” للمخرج بوشعيب المسعودي، وشريط “سراب” للمخرج حمزة أوجمع.

وسبق لشريط “الانتظار” المتوج في مهرجان الأسوار بجائزة “البرج الذهبي” أن حاز الجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان مكناس ، فيما سبق لشريط “الأعور” أن توج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان بني ملال.

يذكر أن الدورة الأولى لمهرجان الأسوار للفيلم القصير المتوج بالجائزة الكبرى في المغرب، عرفت عرض مجموعة من الأفلام في الهواء الطلق بساحة العلويين (أسراك)، في قلب مدينة تارودانت.

كما عرفت هذه الدورة، التي حضرها عدد من المخرجين والنقاد السينمائيين، تنظيم مجموعة من الأنشطة الأخرى من ضمنها تقديم محاضرات، وإقامة معرض للفنان التشكيلي محمد شرحابي، إضافة إلى تقديم عروض فنية لمجموعة من الفرق الفنية التراثية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.