العيون.. تدشين المقر الجديد للمندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد

0 592

تم، اليوم الأربعاء بالعيون، تدشين المقر الجديد للمندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد التي تقدم خدماتها للمنخرطين بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويندرج تدشين هذا المقر، الذي تم إنجازه على مساحة تصل إلى 275 متر مربع وبقيمة مالية تصل إلى مليونين و482 ألف و785 درهم، في إطار تفعيل سياسة القرب التي ينهجها الصندوق المغربي للتقاعد وتحسين جودة الخدمات وتوفير الظروف المواتية لموظفي هذه المندوبية للقيام بمختلف المهام المنوطة بهم.

وأبرز المدير الجهوي للصندوق المغربي للتقاعد بالعيون، السيد عبد القدر برهمة، في كلمة بمناسبة حفل تدشين هذا المقر، الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد يحضيه بوشعاب، والسيد محمد العلوي العبدلاوي، مدير الصندوق المغربي للتقاعد، وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، أن هذا المقر سيمكن من تيسير الخدمات المقدمة للمنخرطين النشيطين والمتقاعدين والاهتمام عن قرب بقضايا وشؤون المتقاعدين وذوي حقوقهم.

وأضاف أن تدشين هذا المقر يساهم في تفعيل الجهوية المتقدمة التي تبنتها المملكة، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة ستساهم في التخفيف من تكاليف وعناء تنقل المنخرطين والمتقاعدين من الأقاليم الجنوبية إلى الإدارة المركزية.

يشار إلى أنه تم منح مصالح المندوبيات الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد على المستوى الوطني مجموعة من المهام والاختصاصات من أجل تسريع وتيسير المطالب الإدارية للمتقاعدين والمنخرطين تشمل، على الخصوص، استقبال وإرشاد المنخرطين والمتقاعدين والإجابة عن استفساراتهم وتزويدهم بالمعلومات الكاملة والضرورية، والتأكد من صحة الملفات الواردة على المندوبية ودراستها لتفادي أي تأخير على مستوى المعالجة.

كما تقوم المندوبيات الجهوية للصندوق بتسليم الشهادات الإدارية للمنخرطين ومواكبة عملية المراقبة السنوية للتمدرس والشهادات الطبية وغيرها من الوثائق، واستلام ومراقبة ورقمنة مختلف الملفات المتعلقة بالانخراط وتتبع الحياة الإدارية وتصحيح الخدمات وبيانات الاقتطاع والتقاعد، فضلا عن تطوير التنسيق والتواصل مع مختلف شركاء الصندوق بالجهات والقيام بحملات تحسيسية لفائدة المنخرطين النشيطين العاملين بالجهات بتنسيق مع المصالح المركزية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.