الصويرة … اتحاد كتاب المغرب يدين ويشجب تصريحات بان كي مون التي مست مشاعر المغاربة

0 426

/ أعرب اتحاد كتاب المغرب ، اليوم السبت بالصويرة، عن إدانته وشجبه لتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال جولته الأخيرة بالمنطقة والتي مست مشاعر المغاربة.

ووصف الاتحاد، في بلاغ أصدره في أعقاب الدورة الثانية لمجلسه الإداري، تصريحات بان كي مون “بالمعزولة والمتسرعة كما تتسم بالرعونة السياسية”.

وأضاف البلاغ أن الاتحاد ظل متشبثا ومدافعا عن القضية العادلة للمغاربة في المحافل الدولية، وأن تصريحات بان كي مون “تسير ضدا على إجماع المغاربة وقرارات الشرعية الدولية”، كما أكد على “ضرورة الاجماع الوطني ومنح المجتمع المدني كافة الوسائل والإمكانيات للنهوض بدوره الفعال في هذه القضيةط.

ودعا اتحاد كتاب المغربن من جانب آخر، إلى “إعادة النظر في الاستراتيجية الدبلوماسية للمغرب ومزيد من الحذر من مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة”.

وكانت الحكومة المغربية قد أعلنت، في بلاغ لها، احتجاجها القوي على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية، مسجلة “باندهاش كبير الانزلاقات اللفظية وفرض الأمر الواقع والمحاباة غير المبررة للأمين العام الأممي السيد بان كي مون خلال زيارته الأخيرة للمنطقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.