السيد مرون يدعو الوكالات الحضرية لوضع وثائق التعمير المصادق عليها على الأنترنت

0 577

دعا وزير التعمير وإعداد التراب الوطني السيد إدريس مرون مجموع الوكالات الحضرية في المملكة لوضع وثائق التعمير المصادق عليها على الأنترنت من أجل دمقرطة ولوج المواطنين للمعلومات الخاصة بالتعمير.

ونقل بلاغ لوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، اليوم الجمعة، عن السيد مرون قوله إن هذا العمل ذي البعد الاستراتيجي يخول دمقرطة ولوج المواطنين للمعلومات الخاصة بالتعمير من خلال الاطلاع عبر المواقع الالكترونية للوكالات الحضرية، في إطار ديناميكي وتفاعلي، على وثائق التعمير المصادق عليها.

وأضاف الوزير أن هذه الخدمة على الخط ستسمح للمواطنين بتحديد مواقع أراضيهم، وإدخال إحداثيات القطعة الأرضية، والكشف والاطلاع على تقسيم المناطق والأنظمة المطبقة عليها، والاطلاع على وثيقة التعمير وطبعها كليا أو جزئيا.

وأشار السيد مرون، حسب البلاغ، الى أن المستثمرين والمهنيين والمواطنين سيكون بإمكانهم بالتالي الولوج بسهولة ومجانا للمعلومات والاطلاع، في الوقت الحقيقي، على المقتضيات القانونية للتعمير وقواعده، وحقوق البناء.

وأكد الوزير أن “وضع وثائق التخطيط على الخط سيخول، أقرب ما يمكن إلى أراضينا، توظيف الإمكانات هائلة للأداة الرقمية وبالتالي تفادي جميع إكراهات الفوارق في ما يخص الولوج إلى المعلومة، وبعد المسافة، وتوفر وتعبئة الفاعلين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.