السيد عبد اللطيف لوديي يستقبل بالرباط مساعد وزير الدفاع السعودي

0 667

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء بمقر إدارة الدفاع الوطني، السيد محمد بن عبد الله العايش، مساعد وزير الدفاع السعودي، مرفوقا بوفد رفيع المستوى.

وذكر بيان لإدارة الدفاع الوطني ، أن الطرفين تناولا ، خلال هذا الاجتماع، مختلف أوجه التعاون العسكري الثنائي بين المملكتين الشقيقتين وكذا سبل تطويره وتعزيزه في إطار العلاقات المتينة التي تربطهما.

وقد توج هذا اللقاء بالتوقيع على اتفاقية التعاون في المجال العسكري والتقني بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، بحضور عن الجانب المغربي ممثلين عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وعن الجانب السعودي السيد سفير المملكة العربية السعودية بالرباط وكذا أعضاء الوفد المرافق لمساعد وزير الدفاع السعودي.

وجدير بالإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تقوية العلاقات الثنائية في مجال التعاون العسكري والتقني بين المملكتين الشقيقتين عبر التكوين والتدريب والتمارين المشتركة والخدمات الطبية العسكرية وتبادل زيارات الوفود الرسمية والخبراء وكذا التاريخ العسكري والمطبوعات العسكرية.

وبهذه المناسبة، أعرب مسؤولا الطرفين عن كامل ارتياحهما لمستوى التعاون الثنائي ولكثافة وتنوع العلاقات التي تربط المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية. كما عبرا عن رغبتهما في المساهمة في تنمية علاقات الأخوة الصادقة التي تجمع بين المملكتين وتمتين التعاون بينهما ليرقى إلى ما يطمح له قائدا البلدين جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظهما الله وأعز أمرهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.