السيد صلاح الدين مزوار يمثل جلالة الملك في أشغال القمة ال 13 لمنظمة التعاون الإسلامي

0 493

يمثل السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال القمة ال 13 لمنظمة التعاون الإسلامي التي تعقد يومي الخميس والجمعة باسطنبول بتركيا.

وقال السيد مزوار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء لدى وصوله اليوم الأربعاء الى مطار اسطنبول أتاتورك إن هذه القمة تعقد في ظل عدد من التحديات التي تواجه الأمة الاسلامية على الخصوص بفعل الأزمات التي تشهدها عدد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن هذا الوضع يزداد تعقيدا بفعل تهديدات التقسيم والانفصال التي تعمل بعض الأطراف على إذكائها بهدف إعادة رسم خريطة المنطقة.

وأكد أن المغرب بقيادة جلالة الملك بوصفه رئيس لجنة القدس واع بهذه التحديات ولديه دور يضطلع به بتعاون مع شركائه بهدف منع تردي الأوضاع في المنطقة، والعمل على تقوية التعاون بين الدول الإسلامية، لما فيه فائدة التنمية المستدامة.

وتبحث القمة التي تعقد تحت شعار (الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام)، عددا من الملفات ذات الصلة خصوصا بقضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي، وحالات النزاع في العالم الإسلامي والهجرة، ووضعية المجتمعات المحلية المسلمة في الدول غير الأعضاء، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.