السيد بوليف يبرز بهيوستن فرص الاستثمار بالمغرب

0 442

أبرز الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، اليوم الاثنين بهيوستن (تكساس-جنوب)، فرص الاستثمار المتاحة بالمغرب، لاسيما بقطاعي التجهيزات الأساسية والنقل.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد بوليف، الذي شارك في اللقاء السنوي الثاني لشمال إفريقيا-المغرب العربي، الذي نظمته على الخصوص (هيوستن ميتروبوليتان تشامبر)، أنه تم التشديد خلال هذا اللقاء على فرص الشراكة والاستثمار بالمملكة، والتي ستساهم في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وولاية تكساس.

وعلى هامش هذا اللقاء، أشار الوزير، الذي يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أيام للولايات المتحدة، إلى أنه أجرى مباحثات “مثمرة” مع عدد من الفاعلين الاقتصاديين المهتمين بمناخ الأعمال والاستثمار، الذي يمثل نقطة قوة المغرب في محيطه الإقليمي.

وشكلت هذه اللقاءات مناسبة لتقديم الخطوط العريضة للسياسة المغربية في مجال الاستثمار، وتجديد التأكيد على إرادة المملكة لتصبح “رائدة في إفريقيا وقاعدة مركزية في مجال النقل، وصناعة السيارات والملاحة الجوية والطاقات المتجددة”.

وتابع السيد بوليف أنه أجرى أيضا مباحثات “مثمرة وإيجابية جدا” مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، مشيرا إلى أنها سمحت بتسليط الضوء على أوراش الإصلاح الكبرى التي انخرط فيها المغرب، لاسيما مشروع الجهوية المتقدمة.

كما شكلت هذه المباحثات مناسبة لإبراز العلاقات “العريقة” القائمة بين المغرب والولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.