السيد بنشماس يزور لندن لتعزيز التعاون البرلماني المغربي البريطاني

0 458

يقوم رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بنشماس، اليوم الاثنين بزيارة عمل للمملكة المتحدة بدعوة من رئيسة مجلس اللوردات، البارونة فرانسيس دسوزا،ومؤسسة ويستمنستر للديموقراطية.

ومن المقرر أن يلتقي السيد بنشماس الذي يرافقه خلال هذه الزيارة التي تستمر ثلاثة ايام ، عضوا مجلس المستشارين ،احمد لخريف، وعبد اللطيف عمو، و غيزلان دروس المستشارة بديوان رئيس مجلس المستشارين، على الخصوص بنائب كاتب الدولة في الشؤون الخارجية توبياس إلوود ومسؤولي مؤسسة ويستمنستر للدموقراطية، وعدد من القادة السياسيين بحزب المحافظين والحزب العمالي المعارض.

كما سيجري الوفد المغربي لقاءات مع البارونة فرنسيس دسوزا، رئيسة مجلس اللوردات، واندرو موريسون، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني للتجارة لدى المغرب، والنائب ليندسي هول نائب رئيس مجلس العموم. وستتناول المباحثات سبل تعزيز علاقات التعاون بين مجلسي اللوردات والمستشارين، وتبادل الخبرات بينهما ، وتنسيق المواقف بشأن القضايا الثنائية، والاقليمية والدولية.

كما سيتطرق الوفد المغربي مع محاوريه الى الاصلاحات السياسية والدستورية التي انخرط فيها المغرب ، والتقدم الذي أحرزه في مجال الديموقراطية وحماية حقوق الانسان.

ومن المرتقب أن يقوم الوفد المغربي بزيارة مقر مجموعة التفكير البريطانية المرموقة (تشاتام هاوس)، من أجل تبادل وجهات النظر مع خبراء في العلاقات الدولية .

وستشكل هذه الزيارة مناسبة لاعضاء الوفد المغربي، لحضور نقاشات البرلمانيين، والقيام بجولة في مرافق البرلمان البريطاني(قصر ويستمنستر) احد المعالم الاكثر رمزية في العالم.

ويضم المبنى وهو عبارة عن جوهرة معمارية ، على ضفاف نهر التاميز الذي يخترق العاصمة البريطانية لندن، مجلس العموم ، ومجلس اللوردات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.