السيد أخنوش يبحث مع وزير الزراعة الفلسطيني سبل تعزيز التعاون بين البلدين

0 659

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، اليوم الجمعة، ببرلين، مباحثات مع وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان ، تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وشكل اللقاء فرصة للوزيرين لتجديد التأكيد على الإرادة القوية للعمل من أجل تعزيز علاقات التعاون بين المملكة المغربية ودولة فلسطين.

وتهم المساهمة المغربية في هذا التعاون مع فلسطين بالخصوص تقديم المساعدة التقنية، إذ كان البلدان قد وقعا بالرباط سنة 1999 بروتوكول إطار للتعاون في القطاع الفلاحي.

وجدير بالإشارة إلى أنه على إثر المباحثات الثنائية الأخيرة بين البلدين التي أجريت في معرض برلين الدولي دورة 2014 ، قامت فرق تقنية من البلدين بعمل هام تمحور حول مشاريع اتفاقيات سيتم توقيعها في المستقبل القريب .

ويتعلق الأمر باتفاقية تعاون في مجال الحماية والتأمين من المخاطر الفلاحية ، ومذكرة تفاهم من أجل تنفيذ نص بروتوكول التعاون في المجال الزراعي الموقع بالرباط في مارس 1999 بين وزارة الفلاحة والصيد البحري ونظيرتها الفلسطينية .

وقال الوزير الفلسطيني في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات إن اللقاء يعكس الدعم الكبير الذي يقدمه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للشعب الفلسطيني ولقضيته، وأيضا عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين.

وأكد الوزير الفلسطيني على أهمية جعل علاقات التعاون في المجال الزراعي على نفس مستوى العلاقات في قطاعات أخرى، مذكرا أن اتفاقية في هذا الإطار من المنتظر أن توقع بين البلدين في الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن بلاده تسعى من خلال هذه اللقاءات البحث عن مشاريع استثمارية مشتركة مع المغرب والاستفادة من خبراته.

وتتواصل فعاليات المعرض الدولي “الأسبوع الأخضر” إلى غاية 24 يناير الجاري. ويشارك المغرب في هذا المعرض من خلال جناح كبير يعرض فيه أزيد من خمسين عارضا مختلف المنتوجات المحلية للتعاونيات من مختلف جهات المملكة ، إضافة إلى عرض الخضر والفواكه الطازجة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.