السلطات الصحية الأرجنتينية تؤكد تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس زيكا

0 703

أكدت السلطات الصحية الأرجنتينية، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس (زيكا) بالبلاد ويتعلق الأمر بشخص (68 سنة) عاد من سفر قام به مؤخرا إلى جزيرة “مارغاريتا” بفنزويلا.

وذكرت قناة “طودو نوتيثياس” الأرجنتينية، استنادا إلى تصريحات لوزير الصحة بإقليم قرطبة (وسط)، فرانسيسكو فورتونا أن الأمر يتعلق ب”حالة معزولة” مستبعدا إمكانية انتقال العدوى على اعتبار أن المنطقة التي يقطن بها الشخص المصاب لا تشهد انتشارا لبعوض “الزاعجة المصرية” المسؤولة على نقل فيروس زيكا.

وكانت وزارة الصحة الأرجنتينية، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس (زيكا) بالبلاد بعد تأكيد إصابة مواطنة كولومبية تقيم ببونوس أيريس إثر عودتها من سفر قامت به مؤخرا إلى بلادها.

ويتسبب الفيروس في ارتفاع درجة الحرارة وآلام المفاصل، كما يسبب أعراضا مشابهة لأعراض حمى الضنك، إلا أن مخاطره على صحة النساء الحوامل أكبر، ما دفع عددا من البلدان إلى نصح الحوامل بتفادي السفر إلى المناطق التي تشهد انتشارا لهذا الفيروس.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية أن ينتشر فيروس (زيكا) بكامل بلدان أمريكا اللاتينية وبحر الكاريبي خاصة مع وجود موجة من الجفاف التي تضرب عددا من بلدان المنطقة.

وكانت السلطات البرازيلية قد أعلنت أنها تعتزم نشر نحو 220 ألف من عناصر الجيش اعتبارا من يوم 13 فبراير في العديد من قرى البلاد من أجل تحسيس الساكنة حول أنجع السبل لمكافحة بعوضة الزاعجة المصرية، التي يشتبه في كونها تسببت في حدوث أزيد من 4000 حالة من الصعل (صغر الرأس) لدى حديثي الولادة الذين تعرضت أمهاتهم للسعات البعوض. د/هل/ حم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.