السعودية وتركيا تتفقان على إنشاء مجلس تعاون استراتيجي لتعزيز التعاون العسكري والاقتصادي والاستثماري الثنائي

0 595

أعلن عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، أن بلاده وتركيا اتفقتا على إنشاء ” مجلس تعاون استراتيجي ” لتعزيز التعاون العسكري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن الجبير قوله خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في الرياض مع نظيره التركي تشاووش أوغلو، أن المحادثات التي جرت بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ناقشت فكرة إنشاء هذا المجلس الذي يعنى بتعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

وأوضح أن المجلس يترأسه وزيرا خارجية البلدين ويضم وزراء آخرين و يهتم بتعزيز التعاون في المجالات العسكرية والأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها، مضيفا أنه يهدف لخدمة المصالح المشتركة وقضايا الأمن والاستقرار في المنطقة. وأشار إلى أن المحادثات السعودية التركية التي عقدت – أمس – في الرياض كانت إيجابية وستسهم في دفع العلاقات الثنائية إلى المزيد من التطور في مختلف المجالات.

وبرز الجبير أن محادثاته مع اوغلو، تناولت أيضا الأوضاع في سوريا واليمن والعراق وليبيا إضافة إلى التصدي للإرهاب وموضوع التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت عنه السعودية مؤخرا إضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.