الرياض .. الرئيس الصيني يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي

0 529

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ ،أمس الثلاثاء، رغبة بلاده وحرصها على تعزيز العلاقات مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في شتى المجالات.

وذكرت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ،في بيان لها بعد لقاء الرئيس الصيني بالأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني بمناسبة زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية “أن الرئيس الصيني أعرب عن تقديره لمستوى العلاقات القائمة بين بلاده ودول مجلس التعاون مؤكدا حرص الجانبين على تعزيزها لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية”.

ورحب الرئيس الصيني ، يضيف البيان ،بما تم التوصل إليه بين الجانبين من توافق على استئناف مفاوضات التجارة الحرة بين الصين ودول مجلس التعاون.

من جانبه، شدد الزياني على أهمية توطيد علاقات الصداقة والتعاون الخليجية – الصينية ،مشيدا بمواقف الصين الداعمة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأثنى الزياني على رغبة الصين في زيادة التعاون والتنسيق المشترك مع دول المجلس ،موضحا أن توجيهات قادة دول المجلس أكدت أهمية إقامة شراكة استراتيجية مع الصين بما يعزز المصالح المشتركة ويقوي علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء ،وفقا للبيان ، بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دول مجلس التعاون والصين في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها اضافة الى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.