الرباط .. التوقيع على إعلان للنوايا بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية

0 693

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الخميس بالرباط، على إعلان للنوايا يحدد الآفاق المستقبلية لتطوير علاقات التعاون المشترك بين المملكة ودولة فلسطين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي.

ووقع هذا الإعلان كل من السيد لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ونظيره الفلسطيني السيد صبري ممدوح صيدم، بحضور السيدة جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والسيد زهير الشن سفير دولة فلسطين بالمملكة.

وبموجب هذا الإعلان، يلتزم الطرفان بتعزيز علاقات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي عبر تبادل زيارات الأساتذة والباحثين، وتعزيز حركية الطلبة بين جامعات البلدين، وتبادل المعلومات والمطبوعات الخاصة بأنظمة التعليم العالي والبحث العلمي بكلا من البلدين، وإنجاز برامج بحث مشتركة وتبادل الخبرات في مجال رقمنة التعليم.

وبالمناسبة، أبرز السيد الداودي، في تصريح للصحافة، أن هذا الإعلان يجسد لأوجه التعاون الدائم بين فلسطين والمغرب، مضيفا، في هذا الإطار، أن هذه الخطوة سيليها توسيع التعاون في مختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في مصلحة البلدين.

من جهته، أكد السيد ممدوح صيدم، في تصريح مماثل، أن هذا الإعلان يروم دعم التعليم في فلسطين عبر تكوين مجموعة من الكفاءات في هذا المجال، مشيدا، في هذا الصدد، بالدور الذي يضطلع به المغرب في دعم المسيرة التربوية الفلسطينية.

وقد تم التوقيع على هذا الإعلان على هامش مباحثات ثنائية أجراها الجانبان همت تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بمجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.