الرئيس اليوناني يبدأ غدا زيارة رسمية للبنان

0 365

يبدأ الرئيس اليوناني بروكوبيوس بافلوبولوس، غدا الخميس، زيارة رسمية إلى لبنان ، تلبية لدعوة نظيره اللبناني العماد ميشال عون. وذكرت وسائل إعلام رسمية محلية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس اليوناني سيجري خلال هذه الزيارة محادثات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين، تتناول العلاقات اللبنانية- اليونانية وسبل تطويرها في كافة المجالات ، وكذا استعراض الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت المصادر ذاتها ، أن بافلوبولوس سيستهل زيارته بلقاء يعقده مع الرئيس اللبناني ميشال عون، يليه مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين، إلى جانب لقائه مع كل من رئيس الوزراء سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

يذكر أن حجم الصادرات اليونانية إلى لبنان بلغ في العام الماضي 1803 مليون دولار ، بحيث يحتل لبنان المرتبة الخامسة من بين الدول التي تصدر اليها اليونان، فيما بلغ حجم صادرات لبنان الى اليونان في العام نفسه 102 مليون دولار بعدما كان، في العام 2016، يمثل 47 مليون دولار فقط.

ويستثمر عدد كبير من اللبنانيين في القطاع العقاري في اليونان نتيجة التسهيلات التي تقدمها الدولة.

وتربط لبنان باليونان مجموعة كبيرة من الاتفاقيات وقعت منذ العام 1947، وتهم، بالأساس، قطاعات السياحة، والتعاون القضائي، وحماية الاستثمارات، والتعاون العلمي والتقني، والطاقة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.