الدورة 29 لطواف المغرب للدراجات..الدراج التركي بالكان أنور يفوز بالمرحلة الثانية التي ربطت مدينتي مكناس وفاس

0 463

فاز الدراج التركي أنور بالكان بالمرحلة الثانية للدورة 29 لطواف المغرب للدراجات ( 1 10 أبريل ) المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي ربطت اليوم السبت بين مدينتي مكناس وفاس على مسافة 8 ر140 كلم.

وقطع بالكان مسافة المرحلة في زمن قدره ثلاث ساعات و21 دقيقة و49 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على الدراج الفنزويلي مونسالف بيرتسينيديس جوناتان ( منتخب فنزويلا)، و الألماني ستيفان شوماخر من فريق (كريستينا جيويرلي للمحترفين) بنفس التوقيت.

وعقب هذه المرحلة عزز دراج المنتخب الوطني حرف ألف مراوني مركزه في صدارة الترتيب العام الفردي بمجموع 6 ساعات و24 دقيقة و48 ثانية ، متبوعا في المركز الثاني بالألماني ستيفان شوماخر بفارق 5 ثوان (6 س و24 د و53 ث) والفنزويلي مونسالف بيرتسينيديس جوناتان (6 س و24 د و55 ث).

وبهذه المناسبة، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات السيد محمد بلماحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن النسخة 29 من الطواف تصادف احتفاء هذت التظاهرة الرياضية بمائويتها بعد انطلاق أول دورة للطواف سنة 1916.

وأضاف السيد بلماحي أن البطل المغربي مراوني صلاح الدين حقق نتيجة جيدة في هاتين المرحلتين من طواف المغرب ولا زال يحتفظ بالقميص الأصفر وسط مجموعة من الدراجين الأقوياء والمنتمين لفرق عتيدة من أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأبرز أن الدراجة المغربية شهدت قفزة نوعية بفضل الرعاية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرياضة والاهتمام الذي توليه وزارة الشباب والرياضة لهذا الصنف الرياضي، مذكرا بأن العديد من الدراجين المغاربة فرضوا أنفسهم في التظاهرات الوطنية والدولية ويشاركون ضمن فرق أجنبية منها على الخصوص فرنسا وإيطاليا ومنتخب العالم للدراجات.

وكان الدراج المغربي مراوني (المنتخب الوطني حرف ألف) قد فاز أمس بالمرحلة الأولى التي ربطت بين مدينتي الرباط ومكناس بعد مسافة 2ر135 كلم في زمن قدره ثلاث ساعات و3 دقائق و12 ثانية.

ويشارك في طواف المغرب للدراجات الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الدولي للدراجات 120 متسابقا من مختلف القارات.

وسيقطع الدراجون المشاركون في هذه الدورة، التي ستجرى في 10 مراحل ما مجموعه 1540 كيلومتر تغطي مدنا ومناطق تقع أساسا وسط المملكة.

وستجرى يوم غد الأحد المرحلة الثالثة من الطواف والتي ستربط ما بين مدينتي فاس وخنيفرة على مسافة تقدر ب 158 كلم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.